قائمة الوصول السريع
العودة   منتديات شباب حائل > اقسام الاسره والمجتمع > الطب والصحه - نصائح طبيه

الطب والصحه - نصائح طبيه

دواء , طب , صيدليه, دكتور, صحه, امراض ,



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-21-2011, 05:41 PM لذة عشق غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية لذة عشق
{ قمه التميز والابداع}
 



افتراضي تشكيك في فائدة الاكثار من شرب الماء


ذهبت الدكتورة مارغريت مكارتني الى حد الاعلان بأن ضرورة تناولنا لثمانية اكواب من المياه يوميا للحفاظ على صحة سليمة ليس هراء فحسب بل هراء مدحوض. وأوضحت مكارتني التي تعمل في عيادة عامة في مدينة غلاسكو الاسكتلندية انه ليس هناك دليل علمي على فائدة الاكثار من شرب الماء رغم ان السلطات الصحية البريطانية توصي بذلك.

وكتبت مكارتني في المجلة الطبية البريطانية ان هناك دراسات تشير الى ان ضررا غير مقصود قد يحدث إذا أُجبر الشخص على الاكثار من شرب الماء. واضافت ان الماء ليس حلا بسيطا لمشاكل صحية متعددة.
وكان شرب ثمانية أقداح من الماء يوميا للحفاظ على الصحة قاعدة ثابتة عند معلمي اللياقة البدنية الذين يقولون انه يطرد السموم ويحسن نوعية البشرة ويساعد الملتزمين بنظام غذائي صحي ويمنع الصداع ويرتقي بالحالة العامة للشخص.

وينصح موقع الخدمة الصحية الوطنية في بريطانيا بشرب 6 الى 8 اقداح من الماء أو سوائل أخرى يوميا لمنع الجفاف. وتصر مدارس عديدة على ان يأتي التلاميذ مسلحين بقنينة ماء.


ولكن باحثين وجدوا في عام 2008 انه ليست هناك أدلة قاطعة على وجود فوائد صحية كبيرة في شرب نحو لترين من الماء يوميا. وكل ما كان باستطاعتهم قوله ان هذه الكمية من الماء ليست ضارة. وجاء هذا بعد صدور تقرير في المجلة الطبية البريطانية عام 2007 القى شكوكا على وجود فوائد في الاكثار من شرب الماء. وقال التقرير ان شرب الحليب وعصير الفواكه أو حتى الشاي والقهوة كثيرا ما يكون كافيا.

وتتهم الدكتورة مكارتني شركات بيع الماء المعبأ باشاعة الاعتقاد القائل ان الاكثار من شرب الماء مفيد للصحة. ولاحظت ان حملة ترويج شرب الماء من اجل الصحة التي توصي بشرب 1.5 الى 2 لتر يوميا كانت من تنظيم شركة دانون التي لديها علامتان تجاريتان لبيع الماء المعبأ.

ونقلت صحيفة الديلي اكسبريس عن المستشارة في التغذية الصحية جين غريفن ان المعلومات المتوفرة حتى الآن من هيئة السلامة الغذائية الاوروبية ان على الرجل ان يتناول 2.5 لتر والمرأة 2 لتر من السوائل يوميا ولكن هذا يشمل السوائل التي تُستهلك مع الغذاء. وقالت غريفن ان غالبية الأغذية تحوي قدرا من الماء وان تناول كمية كافية من الفواكه والخضروات يُسهم بقسط كبير في توفير الماء الذي يحتاجه الجسم.



`I`viJi.iJ i[i. i[`R`M`x` `RiW`RiJ`u`R` iSiP `v``~ `RiWiS`R` `RiWiS`R` `I`viJi.iJ `v``~ i[`R`M`x` i[i.

آخر مواضيعي

0 فوائد الكركم لاتعد ولاتحصى
0 صفقوا لمدة 30 دقيقة يوميا كي تتمتعوا بالصحة !".
0 المشمش والخوخ والكرز
0 عشرة أسباب تجعل فصل الصيف أفضل من الشتاء
0 شركات بلا أخلاق تلعب في غذاء الرضع
0 فوائد قرص النمل!!!!!! سبحان الله العظيم
0 البطيخ .... فاكهه صيفيه صديقة الأمعاء والكلى
0 مرضى البول السكري أكثر عرضة للإصابة بالسكتة للمرة الثانية
0 حجم المخ يؤثر في اضطرابات السلوك عند الأطفال
0 المانجو واللوز والجزر والبطاطا تزيد من خصوبة الرجال

 
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاكثار , الماء , تشكيك , شرب , فائدة , في , من

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: تشكيك في فائدة الاكثار من شرب الماء
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاكثار من الكحل يؤدي العين والقليل منه يكفي لذة عشق الازياء والموضه والجمال 0 08-29-2011 02:59 AM
فوائد الاكثار من شرب الماء بنوتة جدة الطب والصحه - نصائح طبيه 1 08-02-2011 09:26 PM
فائدة التوت حنون لحد الجنون الطب والصحه - نصائح طبيه 5 10-02-2009 06:34 AM
فائدة السحـــــــور ابو عزب الثقافه الاسلاميه 6 08-31-2009 04:59 PM

حايليات - اخبار حائل - عروس الشمال

العاب جوال - ثيمات جوال

رالي حائل


الساعة الآن 09:48 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir